رسالة من الأستاذة هند العميل، المدير التنفيذي  للمدارس

تحتفل مدارس المملكة بمرور عشرين عاماً على تأسيسها، وهي تتقدم في هذين العقدين إلى المنافسة والريادة لتحقيق رؤيتها، وتأكيد رسالتها التي تقودها إلى مسابقة التطور المتسارع على كافة الصُّعُد المحلية والعالمية، يحدوها في ذلك من وضعوا ثقتهم بها، واختاروها لتكون شريكًا إستراتيجياً لاستثماراتهم في فلذات أكبادهم.

أسطر لجميع الأمهات والآباء كل الشكر والتقدير على ثقتهم واختيارهم مدارس المملكة لتكون راعية لأبنائهم وبناتهم في البناء والعطاء لكل معرفة مفيدة ومهارة متجددة فريدة.

من هذا المنطلق تؤكد مدارس المملكة سعيها الحثيث والدائم على الالتزام بتجويد مخرجاتها التعليمية والمعرفية، بما يتواكب مع متطلبات العصر المتسارعة، واحتياجات سوق العمل المتجددة التي تؤهل طلبة مدارس المملكة من بنات وبنين أن يكونوا لبنات متميزة، وطاقات متمكنة في خدمة دينهم ووطنهم ومليكهم من خلال إسهامهم المحترف في تحقيق رؤية الوطن الطموحة 2030 متسلحين بالإيمان الصافي والعلم الراسخ.

لذا فقد وضعت المدارس ضمن أهدافها تهيئة الطلبة بالمهارات والمعارف والمتطلبات اللازمة، لتمكينهم من الالتحاق والتفوق بأرقى الجامعات المحلية والعالمية من خلال:

•تطوير المقررات وأساليب التدريس والتقويم عبر كبرى الشركات العالمية المتخصصة في تقديم المناهج التعليمية المتنوعة، وعبر المؤسسات المتخصصة في التدريب على الإستراتيجيات التدريسية المحترفة.

•استخدام أدوات تقويم عالمية لمقارنة تحصيل طلبة المدارس بأقرانهم على مستوى العالم ومواءمة وتطوير الخطط الدراسية والبرامج التدريبية للمعلمين بناء على تحليل نتائج التقويم.

•إنشاء قسم متخصص وفق برنامج ممتد طوال العام لتهيئة الطلبة من بنين وبنات وتجهيزهم للمرحلة الجامعية وفق تحليل واعٍ لميولهم ورغباتهم وتوجيهها نحو الجامعات المتميزة والتخصصات الطموحة.

•تقديم برامج عالمية في الإرشاد وبناء الشخصية تستهدف بناء منظومة متكاملة وواعية، تبني شخصية المستفيد وتكسبه مهارات قيادية واجتماعية واثقة وراقية.

وفي العام الحالي ونتيجة لهذه الأهداف والبرامج فقد حققت المدارس - ولله الحمد – العديد من الإنجازات التي ما هي إلا بداية للمزيد من العطاء والتقدم ومنها:

• استمرار الشراكة مع مؤسسة مسك بإضافة قبول سبعة من طلاب وطالبات المدارس لزملائهم الذين قبلوا في العامين الماضيين وذلك للاستفادة من البرامج النوعية التي تقدمها المؤسسة لتأهيل الطلاب والطالبات لكبرى الجامعات العالمية والمناصب القيادية.

• انضمام المزيد من طلابنا إلى برنامج جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية «KAUST» ضمن برامجها ومبادراتها الخاصة بمرحلة البكالوريوس.

• المزيد من طلابنا قبلوا في جامعات عالمية مرموقة.

• فريقنا حصل على المركز الأول في البرمجة بمسابقة الروبوت.

• كما حقق المزيد من طلابنا درجات كاملة في الاختبارات المركزية التي ينظمها مركز قياس في القدرات والتحصيلي على مستوى المملكة.

من خلال هذه الإنجازات، وبروح النشوة للعطاء تسير مدارس المملكة برسالتها التي تهدف إلى تأسيس لبنات صالحة في بنيان هذا الوطن داعين الله عز وجل أن يكونوا مواطنين صالحين مخلصين لدينهم ووطنهم ومليكهم مستثمرين لكل ما اكتسبوه من معارف ومهارات في بناء حياة ناجحة لهم ولأسرهم ومجتمعهم.


Message from Mrs. Hend Al Ameel, Executive Director

Kingdom School (KS) celebrates its 20th birthday this year.   In an accelerating pace of developments, both national and international, KS has taken major strides towards achieving its vision. This is done side by side with those who chose KS as their partner for their investment in their most treasured and loved individuals, their children.

 

I would like to thank all the mothers, fathers, and guardians for trusting and choosing KS to educate their children and give them useful knowledge and new skills.

 

KS is committed to improve its educational outcomes to meet the changing needs in high education and the job market and deliver distinguished competent graduates who can better establish their careers and fit into the ambitious Saudi Vision 2030.

 

KS prioritised the goal of providing students with the skills and knowledge that enable them to join prestigious universities at home and abroad.  The is achieved by:

·        Sourcing advanced learning materials from the top providers and aligning the curriculum with modern theory.

·        Contracting world renowned training providers to train staff on the latest teaching strategies

·        Utilising globally acknowledged assessment systems that enable KS to benchmark the performance of our students at a global level.  The results of these assessments help KS tweak teaching plans and teacher training programs.

·        KS College and Career Counselling works closely with the students, analyses their interests, and streamlines their study with individual passion.  Close attention is paid to market needs, and industry trends, so that students can join the appropriate programs in renowned universities.

·        KS provides several international programs that help build the personality, self-awareness, social awareness and caring for others.  Close attention is paid social intelligence and leadership skills

 

As of late, the school attained a number of positive results

·        MISK partnership was reaffirmed with seven students joining the program in 2020.  MISK program provides quality programs to prepare the students for the world’s most prestigious universities and senior leadership roles.

·        More KS students were admitted to programs of King Abdullah University for Sciences and Technology (KAUST)

·        More students were admitted to top notch universities including Harvard.

·        KS robotics team ranked first in programming

·        More students achieved full marks in Qudurat and Tahsili

 

With this spirit Kingdom Schools strides in its mission to educate good citizens who would invest their knowledge to improve their lives, raise their future families, and serve their homeland.